التخطي إلى شريط الأدوات

الإفراج عن رومان بولانسكي

هل يمكنه السفر لأي مكان؟

 تم الإفراج عن المخرج رومان بولانسكي من الإقامة المنزلية الجبرية في سويسرا يوم الاثنين بعد أن رفضت الدولة طلب الولايات المتحدة بتسليمه إليها. لكن بولانسكي قد يواجه بعض التعقيدات إن قرر السفر لأي مكان.

 ويأتي هذا الرفض جراء الاتهامات الموجهة ضد بولانسكي بأنه قام في العام 1977 بممارسة الجنس مع فتاة قاصرة. فهل يعني هذا أن بإمكان المخرج المشهور السفر أينما يحلو له؟

 لا، على الأغلب. إذا لم تصرح الولايات المتحدة بشكل علني أنها لم تعد تنوي ملاحقته قضائياً، فإن السيد بولانسكي سيظل في خطر الاعتقال والحبس في حال دخوله إلى أراضي إحدى الدول الموقعة على اتفاقية تسليم المتهمين مع الولايات المتحدة.

 الاحتمال يبدو ضئيلاً، لاسيما أن بولانسكي قد سبق وزار كوخه في سويسرا ولعقود من زمن قبل اعتقاله في سبتمبر الماضي. غير أن محامي بولانسكي سيشيرون عليه حتماً حول خطورة هربه، نظراً للمرة الأخيرة التي كان على وشك العودة بها لسجن مقاطعة لوس أنجلوس.

 ويقول أستاذ الحقوق في جامعة ريتشمود، كارل توبياس: “لا أعتقد أن بإمكانه السفر إلى أي مكان”.

 لا خوف على بولانسكي في فرنسا، فهو يحمل الجنسيتين الفرنسية والبولندية، وفرنسا لا تسلم مواطنيها المتهمين لأي دولة. كما أن سويسرا على الأغلب سترحب بالمخرج، خاصة مع صدور الحكم بالإفراج عنه.

المصدر

إدوارد نورتون لن يلعب دور الهالك في فيلم “المنتقمون”

 سيقدم الفيلم الهوليودي الكبير الثالث منذ العام 2005 الذي يعرض شخصية العملاق الأخضر الشهيرة من شركة “مارفيل” ممثلاً ثالثاً للعب الدور الرئيسي فيه. ونقل موقع hitflix.com الخبر هذا الأسبوع بأن شركة مارفيل ستقدم ممثل جديد في الفيلم القادم بعنوان “المنتقمون” بدلاً من إدوارد نورتون الذي لعب بطولة فيلم “العملاق الهائل” عام 2008؛ وذهب مدير إنتاج الشركة، كيفن فيغ بالقول أن: “القرار لم يأتي بناءً على عوامل مادية، بل للحاجة إلى ممثل يجسد الإبداع والروح المشتركة التي يتمتع بها باقي الممثلين في الفيلم.” بينما رد مدير أعمال نورتون بأن تعليقه كان: “بعيداً عن أخلاق المهنة وماكراً ومفترياً” وأن نورتون والمخرج جوس ويدون عقدا اجتماعاً مثمراً، بيد أن الطرفان لم يتوصلا لاتفاق بعد أسابيع من “النقاشات المتحضرة”.

 ويضم طاقم الفيلم حتى الآن، والمقرر عرضه عام 2012، كل من روبيرت داوني جونيور بدور “الرجل الحديدي” وسامويل جاكسون بدور “نيك فيوري” وسكارليت جوهانسون بدور “الأرملة السوداء” وكريس إيفنز بدور “كابتن أمريكا” وكريس هيمسوورث بدور “ثور” وجيرمي رينر بدور “هوك آي”، ومن الممكن دخول دون شيدل بدور “آلة الحرب”.

المصدر

دعاية فيلم نيكولاس كيج الجديد The Sorcerer’s Apprentice

Liked it? Take a second to support مهند الجندي on Patreon!

مهند الجندي

مُدوِّن وكاتب في مجال السينما

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: