التخطي إلى شريط الأدوات

آخر الأخبار

جديد شباك التذاكر الأمريكي:

 (حكاية لعبة 3) يتفوق على فيلمي (كبار) و(الفارس والنهار)

 واصل فيلم (حكاية لعبة 3) تربعه الباهر على شباك التذاكر محققاً 18 مليون دولار إضافية يوم الجمعة الماضي، بينما أثبت فيلم (كبار) أن الممثل آدم ساندلر لا يزال يتمتع بسحره الخاص على شباك التذاكر. ففيلمه الكوميدي المخصص لمن هم فوق الثالثة عشرة من عمرهم، ويشارك ببطولته كل من كيفن جيمس وكريس كروك، حقق 14 مليون دولار كاملة يوم الجمعة ليجمع 40 مليون دولار كإيرادات إجمالية في عطلة هذا الأسبوع. وإذا ما استمر هذا الرقم بالنمو، من المرجح أن تصل أرباح فيلم (كبار) إلى الرقم الذي حققه آخر أفلام ساندلر الناجحة وهو (انقر – Click) لعام 2006، الذي افتتح أسبوعه الأول بـ40 مليون دولار وجنى في النهاية 137 مليون دولار أمريكي. في حين أن توم كروز وكاميرون دياز لم يحظيا على نفس الحظ بفيلمهما (الفارس والنهار)، لأن هذا فيلم الحركي الكوميدي الجاسوسي الذي أصدره الأستوديو يوم الأربعاء الماضي لم يحقق سوى مبلغ هزيل يقدر بـ3.8 مليون دولار أمريكي. جنى الفيلم 3.5 مليون إضافية يوم الخميس وما يقارب 6 مليون دولار أخرى يوم الجمعة. إن بقيت هذه الأرقام على حالها، سيحقق الفيلم المخصص لمن هم فوق الثالثة عشرة مبلغ 18.4 مليون دولار كمجموع لهذه الأيام الثلاثة، وما مجموع 25.7 مليون دولار لأيامه الخمسة الأولى على شباك التذاكر.

 فيلما (فتى الكاراتيه) و(فريق النخبة) سيكملان المراكز الخمسة الأولى المتبقية لعطلة الأسبوع. الفيلم الأول للممثل الصغير جايدن سميث حقق حوالي 4 مليون دولار يوم الجمعة قبيل عطلة الأسبوع التي من المحتمل أن تعود عليه بـ15 مليون دولار كإجمالي أرباح، وذلك سيشكل هبوط بنسبة 48% من معدل أرباحه. فيلم (فريق النخبة) حصل على أقل من مليوني دولار يوم الجمعة قبيل عطلة الأسبوع التي ستجني له 6 ملايين دولار، أو ما يُقارب تدني بنسبة 60% من أرباح فيلم الحركة الذي لم تتجاوز أرباحه عن 62 مليون دولار بعد صدوره بثلاثة أسابيع. هذه الأرقام تعد أقل بكثير من مجموع فيلم (فتى الكاراتيه) الذي سيجمع على الأغلب 135 مليون دولار مع عطلة نهاية هذا الأسبوع.

 وحتى إن تمكن فيلمي (كبار) و(حكاية لعبة 3) المحافظة على أرقامهما الجيدة، فمن المستبعد أن تصل أرباح أفلام هذا الأسبوع ما حققه فيلم (المتحولون 2) عندما حقق في أولى أسابيعه بـ109 مليون دولار عندما صدر في نفس هذا الوقت العام الفائت.

 المصدر:

http://hollywoodinsider.ew.com/2010/06/26/box-office-update-toy-story-3-dominates-grown-ups-and-knight-day/

 

التفاوض مع بيتر جاكسون لإخراج فيلم “الهوبيت”

 

بعد شهر واحد تقريباً من انسحاب المخرج غويليرمو ديل تورو عن إخراج فيلم (الهوبيت)، دخل بيتير جاكسون، مخرج سلسلة سيد الخواتم، مفاوضات حول إمكانية إخراجه فيلمان لهذه السلسلة. وبينما لا نزال ننتظر تأكيد للخبر من الأستوديو المسؤول أو مدير أعمال جاكسون، ثمة الكثير من التساؤلات العالقة التي تسبق دخول (الهوبيت) مرحلة الإنتاج، أو حتى وصوله لشاشات السينما.

من هذه المشاكل أن شركة إم. جي. إم – وهي الشركة المكبلة بالديون والمالكة لـ50% من حقوق حكاية الفيلم الكلاسيكية – تواجه حالياً مستقبلاً غامضاً. فقد فشل الأستوديو باستقطاب أية عروض مجزية لإرضاء دائنيها خلال مزاد علني أقيم أوائل هذا العام، وتفيد صحيفة “وول ستريت” عن احتمال إبرام خطة تقوم وفقها شركة “سبايغلاس انترتينمنت” بإدارة الأستوديو بخطة “الإفلاس المنظم”. عدا عن قيمة الأجر الذي سيتقاضاه المخرج جاكسون وكيفية توزيع حصص الأرباح على المنتجين.

المصدر:

http://hollywoodinsider.ew.com/2010/06/25/peter-jackson-in-negotiations-for-the-hobbit/

 

The American

أحدث أفلام جورج كلوني

Liked it? Take a second to support مهند الجندي on Patreon!

مهند الجندي

مُدوِّن وكاتب في مجال السينما

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: